الرئيسية » الاخبار المنوعة » ألمانيا: السجن المؤبد لقاتل "مروة الشربيني"
ألمانيا: السجن المؤبد لقاتل "مروة الشربيني"

ألمانيا: السجن المؤبد لقاتل "مروة الشربيني"


بحياتها مع جنينها.
وقالت القاضية إنه "تم إصدار الحكم على القاتل بالسجن المؤبد مع عدم إمكانية بحث إطلاق سراحه، وذلك على خلفية وحشية الجريمة التي ارتكبها ويتحمل هو جميع النفقات المتعلقة بهذه المحاكمة".
وأقصى عقوبة في ألمانيا هي السجن مدى الحياة وعادة ما يتم تحويلها إلى عقوبة مع وقف التنفيذ بعد مرور 15 عاماً، ولكن في حال خلصت المحكمة إلى أن الجاني ارتكب "ذنباً جسيماً"، فإن هذا يطيل مدة بقائه خلف القضبان.
وواجه المدعى عليه تهما بالقتل والشروع في القتل والتسبب في جروح خطيرة، حيث وجه لضحيته 16 طعنة، على الأقل، كما طعن زوجها بنفس السكين قبل أن يتمكن الحراس من السيطرة عليه.
وأقر أليكس بجريمته خلال وقائع المحاكمة ولكنه نفى أن تكون معاداة الأجانب هي الدافع، بحسب زعمه.
وكان حمدي خليفة نقيب المحامين المصريين ورئيس اتحاد المحامين العرب قد وصف هذه الجريمة بأنها ليس لها مثيل، وطالب بتوقيع أقصى عقوبة في القانون الألماني على القاتل.
أقصى عقوبة:
ويتوافق الحكم الصادر بحق قاتل الشربيني مع مطالب المدعي العام في القضية والذي طالب بتوقيع عقوبة السجن مدى الحياة على القاتل الذي طعن الضحية داخل قاعة المحكمة مطلع يوليو الماضي.
وقال رئيس الادعاء فرانك هاينريش في مرافعته أمام المحكمة: إن الجاني ارتكب "ذنبًا جسيمًا"، حيث قتل الشربيني بـ"دم بارد" طعنًا بالسكين بطريقة وحشية 18 طعنة أمام ابنها البالغ من العمر ثلاثة أعوام كما أصاب زوجها بجروح عرضت حياته للخطر.
الوثيقة الروسية:
وظهرت، مؤخرًا، وثيقة جديدة أرسلها الادعاء العام الروسي حاول محامو الدفاع استغلالها في تأجيل النطق بالحكم على الجاني ذي الأصل الروسي أليكس دبليو، الذي تبين أن اسمه الكامل هو ألكسندر إيجوريفيتش نيلتسين.
فقد طلبت ألمانيا تقريراً من روسيا حول حالة الجاني النفسية، وهو ما حصلت عليه المحكمة الأحد، وتضمن معلومات عن حالته الصحية، وتحديداً النفسية أثناء وجوده في روسيا، حيث كان يخدم في الجيش الروسي.
وسعى محامو الدفاع إلى استغلال هذا التقرير وما يتضمنه من معلومات في تأجيل النطق بالحكم، لكن باءت محاولتهم بالفشل.

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal