الرئيسية » الاخبار المنوعة » من هو الشاب عائض الشبواني الذي أقض مضاجع صالح وأوباماومصدر قبلي أنباء غير مؤكدة عن مقتل الشبواني و
من هو الشاب عائض الشبواني الذي أقض مضاجع صالح وأوباماومصدر قبلي  أنباء غير مؤكدة عن مقتل الشبواني و

من هو الشاب عائض الشبواني الذي أقض مضاجع صالح وأوباماومصدر قبلي أنباء غير مؤكدة عن مقتل الشبواني و


قصفت اوكار لتنظيم القاعدة، يعتقد ان عائض الشبواني وعدد من جماعته متواجدين فيها.
مأرب برس تنشر معلومات عن الشبواني..
عائض الشبواني في سطور:
برز اسم عائض الشبواني إلى السطح شهر يوليو الماضي عندما تعرضت عربة جنود لكمين مسلحة بمحافظة مأرب أدت لمقتل جندي وإصابة 5 آخرين والاستيلاء على العربة.
عقب العملية استهدف منزل عائض الشبواني بمنطقة آل شبوان بمحافظة مأرب مما أدى إلى اشتباكات بين الجيش وعناصر تحصنوا بمنزل الشبواني اشتبه بانتمائها للتنظيم بإشراف وتواجد وكيل جهاز الأمن القومي عمار محمد عبدالله صالح.
وأعلنت قوات الأمن مطلع اغسطس الماضي أنها تتعقب تلك العناصر المقدر عددها بنحو 18 شخصا والذين يتحصن بعضهم في أماكن داخل قرى بمنطقة آل شبوان وفي مقدمتهم عائض الشبواني وعلي سعيد جميل وناصر بن دوحة والذين يعدون من أبرز المطلوبين أمنيا, مؤكدا أن أجهزة الأمن ستبقي حصارها المفروض على تلك الأماكن حتى يسلموا أنفسهم أو يتم اقتحامها والقبض عليهم وتقديمهم لأجهزة العدالة لينالوا جزاءهم العادل.
عائض صالح جابر الشبواني المكنى "أبو صالح" والمولود بمنطقة الخشعة بمأرب عام1984م شاب عازب ويعتبر الأكثر نشاطا في الآونة الأخيرة.
بعد توجيه ضربات لعناصر من التنظيم في محافظتي ابين وشبوة ديسمبر الماضي طالب مشائخ واعيان وادي عبيدة آواخر الشهر الماضي من المنتمين للتنظيم مغادرة المنطقة والابتعاد عن الأهالي والتجمعات السكانية.
وأعلنت وزارة الداخلية يوم الجمعة الفائت أن عائض الشبواني كان بين 6 لقوا حتفهم في غارة جوية بمنطقة الأجاشر بيمن محافظتي الجوف وصعدة.فيما نفت حينها مصادر محلية تلك الأنباء،وتحدثت عن إقامة الشبواني وليمة بمزرعته لأعضاء ينتمون للتنظيم يهنؤنه بالنجاة من تلك الغارة.
* الصورة تعبيرية من مأرب.


التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal