الرئيسية » أخبار رياضيه » ألمانيا ثالثة العالم في كأس العالم بعد مباراة صعبة مع الأورجواي
ألمانيا ثالثة العالم في كأس العالم بعد مباراة صعبة مع الأورجواي

ألمانيا ثالثة العالم في كأس العالم بعد مباراة صعبة مع الأورجواي


انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1حيث تقدم الألماني توماس مولر بهدف في الدقيقة 19 وعادلت أوروغواي إدينسون كافاني في الدقيقة 28.
وفي الشوط الثاني تقدم دييغو فورلان بهدف لأوروغواي في الدقيقة 51 وعادل الألماني مارسيل يانسن في الدقيقة 56 قبل أن يحسم سامي خضيرة المباراة بهدف في الدقيقة 82.
وهي المرة الثانية على التوالي التي تنهي فيها ألمانيا مشاركتها في العرس العالمي في المركز الثالث بعد النسخة التي استضافتها على أرضها قبل 4 أعوام عندما تغلبت على البرتغال، والرابعة في تاريخها بعد 1934 و1970عندما تغلبت على أوروغواي بالذات 1-صفر، علما بأنها فشلت مرة واحدة في مباراة الترضية وحلت رابعة عام 1958.
وتوجت ألمانيا مشاركتها في جنوب أفريقيا بميدالية برونزية وهي كانت تستحق أفضل من المركز الثالث بالنظر إلى العروض الرائعة التي قدمتها بتشكيلتها الشابة وإزاحتها أحد أقوى المنتخبات المرشحة للقب انكلترا والأرجنتين.
من جهتها، خرجت اوروغواي حاملة اللقب عامي 1930 و1950، مرفوعة الرأس بحلولها في المركز الرابع وهي قاتلت حتى اللحظات الأخيرة من تواجدها في جنوب أفريقيا حيث يعتبر بلوغها دور الأربعة انجازا بحد ذاته لأنها غابت عن المربع الذهبي منذ عام 1970.
وأجرى يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، خمسة تعديلات على التشكيلة الأساسية لفريقه في هذه المباراة.
دفع لوف في هذه المباراة بحارس المرمى المخضرم البديل هانز يورغ بات مثلما حدث قبل أربعة أعوام عندما لعب الحارس المخضرم السابق أوليفر كان مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال 2006 في ألمانيا بدلا من الحارس الأساسي ينز ليمان الذي حرس مرمى الفريق على مدار جميع مباريات البطولة.
ولا يعاني الحارس الأساسي مانويل نوير من أي إصابة ولكن لوف فضل منح بوت حارس مرمى بايرن ميونيخ فرصة الظهور الأول والأخير له في المونديال الحالي لاسيما وأن فرصته تبدو شبه معدومة في المشاركة مع الفريق بالمونديال التالي نظراً لكبر سنه.
بينما غاب عن التشكيل الأساسي في مباراة اليوم اللاعبون فيليب لام قائد الفريق ولوكاس بودولسكي وماريو غوميز لإصابتهم بالأنفلونزا، كما غاب زميلهم ميروسلاف كلوزه المهاجم المخضرم للفريق بسبب إصابة في الظهر.
وبذلك فقد كلوزه فرصة تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالمونديال والمسجل باسم البرازيلي رونالدو برصيد 15 هدفا.
كما خاض المباراة ضمن التشكيل الأساسي للفريق كل من دينيس أوغو مدافع هامبورغ وزميله مارسيل يانسن والمهاجم جيرونيمو كاكاو.
وشهدت المباراة عودة اللاعب الشاب توماس مولر بعدما غاب في مباراة الدور قبل النهائي أمام إسبانيا بسبب الإيقاف.
كما عاد لصفوف منتخب أوروغواي في هذه المباراة اللاعبان المتألقان لويس سواريز وخورخي فوسيلي اللذان غابا عن صفوف الفريق في لقاء هولندا بالدور قبل النهائي للإيقاف أيضا.
المصدر:
د ب أ + أ ف ب


التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal