الرئيسية » أخبار البيضاء » مطالبة بإطلاق معتقلين ومختطفين وحقوق ومستحقات:رئاسة الوزراء تواصل صمتها المطبق عن الإعتصامات والاحت
مطالبة بإطلاق معتقلين ومختطفين وحقوق ومستحقات:رئاسة الوزراء تواصل صمتها المطبق عن الإعتصامات والاحت

مطالبة بإطلاق معتقلين ومختطفين وحقوق ومستحقات:رئاسة الوزراء تواصل صمتها المطبق عن الإعتصامات والاحت


الاعتصام الثامن للمطالبة بإطلاق الصحف الموقوفة والاحتجاج على إنشاء محكمة خاصة بالصحافة،إضافة إلى الاعتصام الدائم لأولياء دم الطبيب درهم القدسي والذين نالوا نصيب الأسد من اعتصاماتهم التي وصلت إلى 27 اعتصاماً طوال ستة أشهر.
وأكد أولياء دم الدكتور القدسي انه بعد مرور ستة أشهر من مقتل الدكتور القدسي لن يملوا ولن يتعبوا طالما وقضيتهم عادلة، وسيستمرون بالمطالبة بحقهم كمواطنين سواسية أمام القــانون".
وقالوا في بيان لهم : بعد كل الاعتصامات والمناشدات والكتابات، يجري تمييع قضيتهم بتصريح من هنا أو إجراء وقتي من هناك لا يؤدي إلى نتيجة بقدر ما يـــزيــد الأمر تعقيداً. مضيفين " أن دم ابنهم الشهيد لا يزال مهدوراً بعد ستة أشهر من الجريمة البشعة ويتحول مع مرور الأيام - للأسف الشديد- وتحت بصر الحكومة بكل أجهزتــها الأمنية إلى متهم!!!, ومع مرور كل يوم يتضح لهم أكثر من اليوم الذي قبلة.
اعتصام أبناء الرياشية احتجاجاً على هدم منزل المفلحي:
وفي الوقت الذي اعتصم أولياء دم الطبيب القدسي وعبروا في بيانهم عن احترامهم لأبناء الرياشية ، مؤكدين أنهم سيضلون معهم يطالبون بالقبض على المتــهمين جميعاً ليــمثلوا أمام القضاء الذي نؤكد على احترامهم لكلمته.. جدد أبناء الرياشية اعتصاماتهم بذات المكان احتجاجا على هدم منزل المفلحي من قبل القوات المسلحة والأمن بمنطقة الرياشية مديرية رداع،مشددين مطالبهم بالتحقيق مع من قاموا بهدم المنزل.
من جهته أشار: الشيخ / حمود سيف المفلحي - نائب رئيس الجالية اليمنية بكاليفورنيا بأمريكا - والذي تم اعتقاله من قبل الأمن بعد أسبوع من وصوله اليمن لقضاء الإجازة" الى أن اعتصامهم يأتي احتجاجاً على هدم المنزل وترويع النساء والأطفال وتفتيش المنازل دون أمر قضائي" مجدداً مطالبتهم بالتحقيق مع من قاموا بهدم المنزل،وتقديهم للقضاء".
وأوضح المفلحي في حديثه لـ"مأرب برس" أن النائب العام وجه مذكرة الى رئيس نيابة البيضاء وبدوره وجه الأخير الى وكيل نيابة رداع للتحقيق في قضية هدم المنزل والاعتقالات وتفتيش المنازل ".
وأكد انهم التقوا بأمين عام رئاسة الوزراء ووعدهم بمتابعة الموضوع ويبلغهم ،إلا أن ذلك لم يتم حتى اللحظة" حسب قوله.
ولفت الى انه تم اعتقاله ومعه خمسة آخرين،وذلك بعد أسبوع من وصوله اليمن من أمريكا لقضاء الإجازة، وتم الإفراج معه دون التحقيق معه أو عرض قضيته للنيابة،وذلك لأنه اعتقال دون مسوغ قانوني".
وعلق احمد ناصر حزيقان أحد أبناء الرياشية على الحادثة بقوله" حاولت الجبهة على مدار عشر سنوات تفجير ذات المنزل لوقوفه إلى جانب الدولة ولم تستطع، إلى ان جاءت الدولة وأهدت المناضل المرحوم ناصر المفلحي جائزة بتدمير منزله".
اعتصام أهالي المحرق خيران لاستنكار حكم إعدام ورفضه:
وأضيف إلى الاعتصامات المستمرة بساحة الحرية اعتصاما جديداً لايقل مظلومية عن الاعتصامات المطلبية الأخرى.
حيث أعتصم المئات من أهالي خيران المحرق محافظة حجة -احتجاجاً على ما وصفوها بالجريمة السياسية
والحكم الجائر الصادر من قبل المحكمة بإعدام ثلاثة أشخاص من قيادات المشترك وحبس
واعتبروا في بيان صادر عنهم إجراءات القضية بأنها كانت خارج إطار الدستور والقانون وخلاف التشريعات والشرائع السماوية والأرضية من أول خطوة فيها إلى آخر مشهد تراجيدي".
وجددوا رفضهم المطلق لإهدار أي دم يسفك بما في ذلك دم الطاهري وغيره، رافضين بذات الوقت رفضاً مطلقاً استخدام الدماء وسيلة لتصفية الحسابات السياسية.
وطالبوا في بيانهم بإعادة إجراءات القضية الى مسارها الصحيح ابتداء من التحقيق في موقع الحادث الى ما بعد ذلك من إجراءات دستورية وقانونية من قبل جهة محايدة ،وبإشراف قضاء دولي يضمن لآل الطاهري تحقيق واجرءات عادلة توصلهم الى حقهم دون ظلم أحد".
ودعوا الجميع الى التضامن معهم بكل الوسائل التي تصل الى كامل الحقوق والحريات والعدالة والمواطنة المتساوية".
اعتصامات مطالبة بالإفراج عن معتقلين ومخطوفين:
وواصلت 74 أسرة من المعتقلين على أذمة أحداث صعده اعتصامها التضامني السادس عشر اليوم أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتنفيذ توجيهات الرئيس بإطلاق سراحهم.والتنديد بانتهاك الدستور والقانون والاعتداء على بعض المعتقلين واستمرار احتجازهم وعدم تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية" حسب المعتصمين.
واعتصم المئات من أهالي "هائل عبده بشر" القائم بأعمال شاهر عبد الحق المخطوف في نهم للمطالبة بالإفراج عنه.
ومثلهم أعتصم أهالي الصحفي / صلاح الجلال رئيس تحرير 17 يوليو والمختطف في بني سبأ بذمار - للمطالبة بالإفراج عنه،وتقديم الخاطفين للعدالة.
وجدد العائدين من أفراد وزارة الداخلية وعددهم (257) مناشدتهم رئيس الجمهورية بالنظر إليهم ومنحهم مستحقاتهم، مساواةً بزملائهم العائدين.
وطالبوا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية بالنظر الى حالهم ، حيث يعيشوا في وضع بائس يفترشوا أرصفة الشوارع ليناموا عليها ومنذ أشهر ولم يجدو من ينصفهم".
اعتصام في مكان وقوع الجريمة:
وفي ذات السياق وذات المضمون أعتصم ظهر اليوم عدد من أبناء مديرية شرعب الرونة والسلام بأمانة العاصمة لمطالبة النائب العام بسرعة إلقاء القبض على المتهمين بمقتل المستثمر محمد الحشيدي الخميس الماضي.
وطالب الاعتصام الذي نفذ في مكان وقوع الحادثة بسرعة إلقاء القبض على باقية المتهمين وإحالة القضية للمحكمة بسرعة.
وكان صاحب مصنع أمواج الخليج لألمنيوم- المستثمر محمد الحشيدي قد قتل الخميس الماضي وإصابة ثلاثة آخرين على يد مجموعة مسلحة بالطعن بالجنابي بعد سلب أمواله.

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal