الرئيسية » الاخبار العربية والعالمية » مجلس الامن يحذر معرقلي العملية الانتقالية في اليمن باتخاد تدابير صارمه ضدهم..
مجلس الامن يحذر معرقلي العملية الانتقالية في اليمن باتخاد تدابير صارمه ضدهم..

مجلس الامن يحذر معرقلي العملية الانتقالية في اليمن باتخاد تدابير صارمه ضدهم..


اء المجلس على ضرورة إلتزام اليمن بآلية تنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي المعنية بالإنتقال السلمي في البلاد وذلك بشكل كامل وضمن الإطار الزمني الملائم لذلك.
وأهاب القرار بجميع الأطراف اليمنية المعنية بالإمتناع الفوري عن استخدام العنف وبصب تركيزها على تنفيذ المرحلة الثانية من عملية الانتقال السلمي في البلاد والمتمثلة بعقد مؤتمر للحوار الوطني وإعادة هيكلة قوات الأمن والقوات المسلحة في إطار هيكل قيادة موحد وإنهاء جميع النزاعات المسلحة واتخاذ خطوات تضمن العدالة الانتقالية ودعم المصالحة الوطنية فضلا عن إجراء إصلاح دستوري وانتخابي وإجراء الإتخابات العامة بحلول فبراير من عام 2014.
وأبدى القرار دعمه للجهود التي يبذلها حاليا كل من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومة الوحدة الوطنية في اليمن بما في ذلك إصلاح القطاع الأمني وإجراء التغييرات اللازمة على المناصب العليا في قوات الأمن والقوات المسلحة والبدء في العملية التحضيرية لعقد مؤتمر الحوار الوطني..مشددا على أهمية المشاركة الفعالة والبناءة من قبل جميع الأطراف اليمنية بهذا المؤتمر بما فيها الجماعات الشبابية والنسائية اليمنية.
وطالب من جميع الأطراف اليمنية بوقف جميع الأعمال التي تقوض حكومة الوحدة الوطنية وعملية الانتقال السياسي بما في ذلك الهجمات المستمرة التي تستهدف البنى التحتية الخاصة بإمدادات النفط والغاز والكهرباء والتدخل في القرارات المتعلقة بإعادة هيكلة القوات المسلحة وقوات الأمن وإعاقة تنفيذ المراسيم الرئاسية الصادرة في 6 أبريل الماضي بشأن التعيينات العسكرية والمدنية.
وحذر المجلس بإتخاذ مزيد من التدابير إذا استمرت هذه الأعمال..مؤكدا على ضرورة محاسبة جميع المسؤولين عن أعمال انتهاك وامتهان حقوق الإنسان في اليمن.. كما دعا القرار أيضا الأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي إلى القيام ولا سيما من خلال مجموعة أصدقاء اليمن بتقديم دعم نشط ومتزايد لمساعدة الحكومة اليمنية على التغلب على ما ستواجهه في المرحلة المقبلة من تحديات سياسية وأمنية واقتصادية وإنسانية وحث المجتمع الدولي على تمويل خطة الاستجابة للطوارئ الإنسانية لعام 2012 تمويلا كاملا.


التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal