الرئيسية » الاخبار العربية والعالمية » الرئيس اليمني يستقبل بصنعاء وفدا من الكونجرس الأمريكي
الرئيس اليمني يستقبل بصنعاء وفدا من الكونجرس الأمريكي

الرئيس اليمني يستقبل بصنعاء وفدا من الكونجرس الأمريكي


الحكومة وإدارة التمويل في الكونجرس الأمريكي تود بلاتس.
وبعد أن رحب الرئيس اليمني بالوفد أعرب عن سروره لهذه الزيارة التي تمثل أهمية خاصة في هذا الظروف الدقيقة والصعبة من تاريخ اليمن.
وأشار الرئيس إلى طبيعة الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي وكادت أن تتسبب بكارثة الحرب الأهلية جراء الإختلاف والإنقسام الحاد الذي شمل الجيش والأمن والمجتمع بكل مقوماته ومؤسساته بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن الحديث.
واستعرض الرئيس هادي، طبيعة الجهود التي تمت تلافياً لشرارة الحرب على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من أجل تجنيب اليمن الوقوع في المحنة والحفاظ على الأمن والإستقرار بتعاون المجتمع الدولي كله.
وأكد هادب أن تعاون الولايات المتحدة الأمريكية والذي انعكس بالنشاط الكبير الذي بذله السفير الأمريكي في صنعاء مع زملائه سفراء الدول ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن ومجلس التعاون الخليجي وكذلك مفوضية الإتحاد الأوربي الذين بذلوا جميعاً جهوداً استثنائية عبرت عن رفض العالم المطلق لأي حرب أهلية في اليمن من منطلق مصلحة اليمن أولاً وحفاظاً على المصالح الحيوية التي تمثلها المنطقة بحكم الموقع الجغرافي المهم لليمن.
وتطرق الرئيس إلى الأزمات التي خلفتها الأزمة على الصعد الأمنية والسياسية والاقتصادية، ونوه إلى أن الاقتصاد اليمني الذي كان في الأصل ضعيفاً وتفاقم تدهوره جراء الأزمة بصورة كبيرة وهو ما يستدعي المساعدة من أجل خروج اليمن من هذه الظروف الدقيقة والحساسة التي يمر بها.
وأضاف الرئيس قائلاً " إن الإجراءات والقرارات التي جاءت في إطار السير نحو ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 قد قطعت شوطاً لا يستهان به وسنمضي بعزيمة قوية من أجل العمل على تنفيذ كل الإجراءات في اتجاه السير الحثيث صوب المستقبل المأمول ".
كما تطرق الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الكثير من المشاكل التي عانى ويعاني منها اليمن في الجنوب والشمال والبحر وكذلك مواجهة ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله وصوره وفي المقدمة من ذلك تنظيم القاعدة الإرهابي والذي استغل انشغال الجيش والأمن في ظروف الأزمة وكثف عدوانه الإرهابي في العديد من المناطق والمديريات وفي المقدمة محافظة أبين.
وأكد هادي أن وحدات الجيش المرابط هناك قد سجلت صفحات وطنية وبطولية وكبدت تلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح والعتاد لم يسبق لها مثيل وهي اليوم تطهر بقايا وجودهم في الجبال والأحراش ستلاحق فلولهم إلى كل مكان حتى استئصالهم بصورة نهائية بإذن الله تعالى.
وقد عبر رئيس وفد الكونجرس الأمريكي عن تقديره الكبير للجهود الاستثنائية التي بذلها الرئيس هادي من أجل إخراج اليمن من تلك الظروف الصعبة وتجنيبه ويلات الانقسام والحرب.. مؤكداً دعم الولايات المتحدة الأمريكية المستمر حتى ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن 2014 على أرض الواقع والخروج من المرحلة الانتقالية بتحقيق النجاحات المطلوبة.
كما أكد أن الولايات المتحدة تنسق مع المجتمع الدولي من أجل مساعدة اليمن في مواجهته للإرهاب باعتبار الإرهاب آفة دولية ليس له حدود ولا أخلاق ولا دين.. وأكد أن أمن واستقرار ووحدة اليمن مطلب يؤكد عليه المجتمع الدولي كله.
حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فاير ستاين وأعضاء الوفد المرافق.
"سبأ"

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal