الرئيسية » الاخبار العربية والعالمية » خلال اتصاله بهادي.. الملك السعودي يؤكد بأنه سيوجه بسرعة فتح أبواب سفارة بلاده في صنعاء
خلال اتصاله بهادي.. الملك السعودي يؤكد بأنه سيوجه بسرعة فتح أبواب سفارة بلاده في صنعاء

خلال اتصاله بهادي.. الملك السعودي يؤكد بأنه سيوجه بسرعة فتح أبواب سفارة بلاده في صنعاء


خادم الحرمين الشريفين.
ووضع هادي الملك السعودي في صورة مشكلة إغلاق سفارة المملكة بصنعاء والأثر البالغ المترتب على ذلك حيث ينتظر الالاف من طالبي التأشيرات من اجل الحج والعمرة وقضايا أخرى مثل تأشيرات العمال والطلبة.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فقد أشار هادي في اتصاله مع العاهل السعودي إلى ضرورة مراجعة الموضوع باعتباره يمثل أهمية قصوى لقضاء حاجات الناس ووكالات السفر.
من جانبه اكد العاهل السعودي انه سيوجه بسرعة فتح أبواب السفارة وتقديم خدماتها للجمهور بصفة عامة وقضاء حاجاتهم بصورة سريعة.
كما جرى خلال الاتصال البحث في عدد من القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.
وكانت مظاهرة حاشدة انطلقت يوم الأحد من أمام منزل الرئيس هادي صوب عدد من الشوارع في صنعاء، إحتجاجا على حرمان آلاف اليمنيين من آداء شعائر العمرة في السعودية إثر اختطاف دبلوماسي سعودي على يد تنظيم القاعدة في اليمن منذ آذار/مارس الماضي.
وقال نائب رئيس قطاع الحج والعمرة في الإتحاد اليمني للسياحة عبد الكريم عباس إن "مظاهرات اليوم تأتي إحتجاجا على عدم بذل السلطات اليمنية المزيد من الجهد في تحرير القنصل السعودي عبد الله الخالدي المختطف في عدن من قبل تنظيم القاعدة في مارس المنصرم، وما تبع ذلك من إشكاليات أهمها إغلاق السفارة
وأشار عباس الى أنه قبل اختطاف الدبلوماسي السعودي تمكّن ما يقارب من 17 ألف معتمر منذ بداية العام من آداء العمرة إلى أن أغلقت السفارة السعودية في اليمن أبوابها.
ولفت الى توقفت معاملات التأشيرات لما يقارب من 15 ألف تأشيرة محتجزة، مضيفاً أن هناك حوالى 80 ألف معتمر ربما يحرمون من أداء العمرة هذا العام بما في ذلك عمرة رمضان.

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal