الرئيسية » أخبار البيضاء » محكمة في البيضاء تواصل محاكمة الزميل كاروت في قضية اتهامه بنشر أخبار على «الفيس بوك»
محكمة في البيضاء تواصل محاكمة الزميل كاروت في قضية اتهامه بنشر أخبار على «الفيس بوك»

محكمة في البيضاء تواصل محاكمة الزميل كاروت في قضية اتهامه بنشر أخبار على «الفيس بوك»


وقام المدعو القرفوشي بمرافعة شفهية مفادها ان الزميل ماجد بن كاروت لم يقدم له الاعتذار وان لديه أخطاء كبيرة واتهمه باستهداف المسؤولين في المحافظة والمحكمة.
لكن محامي الزميل كاروت عقّب بمحاولة القرفوشي توجيه تهم إلى موكله في أمور أخرى خارج سياق القضية، وطلبت النيابة الرد على ما اثاره محامي المتهم من نفي للتهم المنسوبة إليه وما ورد في عريضة الاستئناف.
وكان الزميل كاروت نفى تلك الاتهامات التي وجهت له من قبل النيابة، مؤكداً إنه «لم يكتب حول هذا الموضوع بالمطلق ولم ينشر أي شيء حول مدير الاتصالات».
واضاف: «هذه حيلة يحاولون من خلالها جري إلى السجن، لنشاطي الإعلامي البارز منذ انطلاق ثورة الشباب».
وكانت محكمة الاستئناف قررت في جلستها السابقة أن يبقى الزميل كاروت مفرج عنه بضمان عمله، وعدم مغادرته للمحافظة، والتأجيل لعدم حضور المستأنف ضده محمد موسى القرفوشي وعلى النيابة ابلاغهم.
وكانت منظمة مراسلون بلا حدود أعربت عن بالغ صدمتها جراء الحكم الصادر بحق الصحفي ماجد كاروت مراسل «المصدر أونلاين» في محافظة البيضاء.
وأصدرت محكمة حكمها بحق ماجد كاروت بمزاعم نشره اتهامات على صفحته على فيسبوك. ويقضي هذا الحكم بسجنه لمدة عام وتسديده غرامة قدرها 200000 ريـال (حوالى 750 يورو).
وأعلنت مراسلون بلا حدود في بيان لها في وقت سابق عن «بالغ صدمتها بهذا الحكم المتجاوز للحدود. وانتهكت السلطات القضائية حقوق الدفاع ناكرةً إبلاغ المتهم بشأن محاكمة الصحافي فضلاً عن أنه لا أساس للاتهامات الموجهة ضده».

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal