الرئيسية » أخبار البيضاء » تحت شعار(نحو قيفه بلانزاع) منظمة صناع السلام والتنمية تدشن ورشة عمل حول محاربة ظاهرة الثأر
تحت شعار(نحو قيفه بلانزاع) منظمة صناع السلام والتنمية تدشن ورشة عمل حول محاربة ظاهرة الثأر

تحت شعار(نحو قيفه بلانزاع) منظمة صناع السلام والتنمية تدشن ورشة عمل حول محاربة ظاهرة الثأر


القبلي ، وأثرها السلبي في تمزيق النسيج المجتمعي وإثارة الرعب والتي تؤدي إلى حدوث خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.
وتطرق مدربو الورشة الى التأكيد على أهمية الأخذ بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف لمحاربة هذه الظواهر السلبية ،والحرص على توعية المجتمع بهذه التعاليم السامية التي تحفظ وحدة وصف المجتمع وتنمي الأخوة والمحبة والألفة بين الأفراد.
وتطرق المشاركون في الورشة الى أهم القضايا التي تعاني منها منطقة قيفه ،كأنتشار ظاهرة القتل والثأر ، مشددين على أن أهم الأسباب في ذلك ضعف الوازع الديني والجهل وتفشي ظاهرة التعصب الأعمى والتأثر بثقافة البيئة المحيطة ،بالاضافة الى ضعف دور الأمن وفساد القضاء.
ويشمل المشروع التوعوي (نحو قيفه بلا نزاع) الذي تنفذه منظمة صنا السلام والتنمية بمحافظة البيضاء عدداً من الأنشطة التوعوية مثل توزيع بوسترات دعائية حول مخاطر الظواهر السلبية ونشرات إعلامية ولوحات دعائية توعوية تهدف الى محاربة ظاهرة الثأر والحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

http://i48.tinypic.com/95s9pv.jpg

http://i50.tinypic.com/15dqfwj.jpg


http://i45.tinypic.com/4kkb6d.jpg

اضافه :في اختتام ورشة العمل اللتي أقامتها منظمة صناع السلام والتنمية بمحافظة البيضاء لأربعين خطيبا وشخصية اجتماعيه من منطقة قيفه برداع حول حل النزاعات والاسهام في محاربة ظاهرة الثأر والاحتراب القبلي وتوعية المجتمع بأخطار هذه الظواهر السلبية والحرص على التمسك بتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal