الرئيسية » أخبار البيضاء » البيضاء: مندوب منظمة الاغاثة الاسلامية يشيد بورشة عمل (قيفة بلا نزاع)اللتي نظمتها منظمة صناع السلام والتنمية بالبيضاء
البيضاء: مندوب منظمة الاغاثة الاسلامية يشيد بورشة عمل (قيفة بلا نزاع)اللتي نظمتها منظمة صناع السلام والتنمية بالبيضاء

البيضاء: مندوب منظمة الاغاثة الاسلامية يشيد بورشة عمل (قيفة بلا نزاع)اللتي نظمتها منظمة صناع السلام والتنمية بالبيضاء


خالد المعمري – مندوب منظمة الإغاثة الإسلامية في ورش العمل – عبر عن سعادته لوجود مثل هذه الأعمال التوعوية بين أفراد المجتمع حيث قال: لقد كان القائمين على هذه الورش موفقين في اختيار المنطقة المستهدفة (قيفة) وذلك لما تشتهر به هذه المنطقة من صراعات ونزاعات متعددة وقديمة كما أن المنطقة تشتهر بالحروب الدائمة بين أبناء المنطقة مما أدى إلى ايجاد العديد من المشاكل الإجتماعية كإزدياد عدد الأرامل والأيتام وضياع مستقبلهم. كما أتمنى أن يتغير سلوك أبناء المنطقة من الحرب إلى السلم ليعيشوا في سلام دائم.

المشاركون في ورش العمل دفعهم الواقع الأليم وحب السلام للمشاركة في هذة الورش التي – كما يقولون- ساعدت بشكل كبير على التقريب بين الرؤى المختلفة لدى الحاضرين الذين لم يسبق لهم أن اجتمعوا منذ فترة طويلة حول طاولة واحدة ليناقشوا قضايا النزاعات المنتشرة في منطقتهم. كما عملت الورش على اقناع المشاركين بأنه لن تتمكن المنطقة من الخروج من النزاعات القائمة في المنطقة ما لم يعمل أبناء المنطقة على دعوة ونشر قيم السلام في المنطقة.

الجدير بالذكر أن المدربون في الورشة تم تدريبهم و إعدادهم ضمن أحد مشاريع منظمة الإغاثة الإسلامية للتعامل مع النزاعات وبناء السلم الإجتماعي الذي يستهدف العديد من المحافظات ومنها محافظة البيضاء.

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal