الرئيسية » الاخبار العربية والعالمية » في لقاءه بهادي الأمير سلمان : أمن اليمن يهم المملكة. مرسي: مصر مستعدة لدعم اليمن في مجال هيكلة المؤسستين الأمنية و العسكرية
في لقاءه بهادي الأمير سلمان : أمن اليمن يهم المملكة. مرسي: مصر مستعدة لدعم اليمن في مجال هيكلة المؤسستين الأمنية و العسكرية

في لقاءه بهادي الأمير سلمان : أمن اليمن يهم المملكة. مرسي: مصر مستعدة لدعم اليمن في مجال هيكلة المؤسستين الأمنية و العسكرية


البيضاء نيوز_التغيير - صنعاء :
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية الرابعة والعشرين المنعقدة في الدوحة بالأمير سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع المفتش العام للمملكة العربية السعودية.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية " سبأ "، فقد جرى خلال اللقاء البحث والتشاور حول عدد من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الجوانب وما يهمهما على الصعد الإقليمية والدولية وكذا البحث حول اخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي.
وتناول الرئيس هادي ما انجزه اليمن في طريق تنفيذ التسوية السياسية على ضوء المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والقرارات الأممية والدولية الداعمة من اجل تجنيب اليمن ويلات الحرب والانقسام والتشظي وخروجه من الأزمة والظروف الصعبة إلى بر الأمان.
وأشار هادي إلى ان هناك من القوى الإقليمية تعمل على عدم استقرار اليمن من اجل مصالح وطموحات غير مشروعه ،ونوه إلى أن السفينة الإيرانية جيهان التي تم ضبطها كانت تحمل أسلحة تدميرية ومتنوعه وبحجم كبير يصل إلى أربعين طناً ، كما وان هناك أسلحة اخرى أرسلتها إيران بهدف زعزعه أمن اليمن وعدم خروجه من الظروف الصعبة إلى واحة الأمن والاستقرار والتطور والازدهار.
وقد أدان الأمير سلمان أي تصرف يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار اليمن ، مؤكدا أن أمن واستقرار ووحدة اليمن أمرا يهم المملكة العربية السعودية...وقال إن أمن اليمن هو أمن المملكة ويحتل اليمن والمملكة اكبر مساحة جغرافية في منطقة الجزيرة والخليج وفي منطقة حيوية تهم المنطقة والعالم ومن شان تلك التصرفات والخروقات في تهريب السلاح إلى المنطقة تهديدا لسلامة الملاحة الدولية في اهم الممرات الملاحية في العالم.
حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي والدكتور عبد العزيز الخوجة وزير الثقافة السعودي.
من جهة أخرى
أكد الرئيس المصري محمد مرسي على، استعداد مصر بخبراتها، لتقديم المساعدة المطلوبة؛ فيما يتعلق بهيكلة المؤسسة الأمنية و العسكرية، في مجموعة أصدقاء اليمن.
واوضح مرسى، خلال كلمته أمام القمة العربية الـ24 المنعقدة حاليًا في الدوحة، ونقلتها قناة «الجزيرة» الإخبارية، مساء أمس الثلاثاء، أن "اليمن مر بمرحلة دقيقة في تاريخه، ونشيد بتحقيق استحقاقات المرحلة الانتقالية بقيادة الرئيس هادي، في سعيه لبناء مؤسسات الدولة في ظل تعقد الأمور".

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal