الرئيسية » أخبار البيضاء » تظاهرة بالبيضاء تندد بالاجراءات السعودية ضد المغتربين اليمنيين
تظاهرة بالبيضاء تندد بالاجراءات السعودية ضد المغتربين اليمنيين

تظاهرة بالبيضاء تندد بالاجراءات السعودية ضد المغتربين اليمنيين



البيضاء نبوز-خرجت امس بمحافظة البيضاء مسيرة جماهيرية تطالب العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالعدول عن القرار الجائر ضد المغتربين اليمنيين وتدعوه الى تذكر حقوق الجوار.

وطالب المحتجون بإلغاء القوانين الجديدة المتخذة ضد المغتربين اليمنيين وتعويض المتضررين منهم وايقاف الانتهاكات الظالمة ضدهم.

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات نددت بالتعامل الذي وصفوه بالغير انساني تجاه العمالة اليمنية مطالبين السعودية باحترام حق الجوار .

وكثفت السلطات السعودية حملاتها الميدانية على اليمنيين المغتربين بعد تعديلات في بعض مواد قانون العمل السعودي، تنص على عدم السماح للعمال المقيمين في المملكة العمل لحسابهم الخاص سواء حصلوا موافقة صاحب العمل أم لا، والعمل فقط لصالح الكفيل، وقامت بحملة ترحيل للالاف من اليمنيين.

وقالت مصادر رسمية أن أعداد المغتربين اليمنيين التي تقوم السلطات السعودية بترحيلهم إلى اليمن يوميا وصل إلى الفي شخص.

وأمس أعلنت السفارة اليمنية بالرياض عن التوصل إلى حلول لتسوية وضع الجالية اليمنية المتضررة من تطبيق القرار 39 لمجلس الشورى الذي يمنع العمل عند غير الكفيل.

السفارة اليمنية في الرياض قالت في بلاغ صحفي على نسخة منه أنها وقعت مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للاستقدام الاستيعاب العمالة اليمنية الذي يعملون عند غير كفلاءهم وتسوية أوضاعهم في مقرات أعمالهم الحالية وفقا لأنظمة العمل الجديدة، علما أن الشركة تعمل تحت إشراف مباشر لوزارة العمل ومرخصة لإدارة وتشغيل العمالة وتقديم خدماتها للغير.

واضافت سفارة اليمن بالرياض أنه" سيكون بإمكان العامل اليمني وفق النظام الجديد العمل في إي مكان ولدى إي جهة من خلال آلية تعاقدية بين مقر العمل والشركة السعودية للاستقدام، مهيبة باليمنيين الذين يرغبون بتسوية أوضاعهم أو الذين تم ترحيلهم بسبب مخالفات العمل تعبئة استمارة تصحيح الوضع بعد الحصول عليها من السفارة مع تحديد فئة تصحيح الوضع".

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal