الرئيسية » أخبار البيضاء » الرئيس هادي يؤكده رفض اليمن الاتهامات الأمريكية لعبدالوهاب الحميقاني
الرئيس هادي يؤكده رفض اليمن الاتهامات الأمريكية لعبدالوهاب الحميقاني

الرئيس هادي يؤكده رفض اليمن الاتهامات الأمريكية لعبدالوهاب الحميقاني



واستعرض الرئيس طبيعة الأوضاع في اليمن وما شهدته من تداعيات نتيجة الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م والتي عانى منها الجميع دون استثناء .. مشيراً إلى أن عناصر الإرهاب استغلت الأزمة وأعلنت المواجهة في ابين وشبوة والحقت أضراراً مادية ومعنوية وتدمير البنية التحتية .

وقال رئيس الجمهورية " لقد عملنا طوال الفترة الماضية على تهدئة الأوضاع وتجنيب اليمن مآلات لا يحمد عقباها ".

وتطرق الرئيس إلى أهمية تعاون كافة القوى لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي سيعول على مخرجاته بناء اليمن الجديد بما يحفظ مستقبله ووحدته وأمنه واستقراره بعيدا عن المركزية المفرطة التي هي سبب أزمات الشعوب.

وقد سلم أعضاء الملتقى بيان صادر عنهم طالبوا فيه القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق مخاطبة الإدارة الأمريكية رسمياً بإسقاط هذه التهم الباطلة وإيضاح الصورة الحقيقية بكل الوسائل المتاحة السياسية والدبلوماسية.

كما تضمن البيان مطالبة الإدارة الأمريكية بالتراجع عن جميع الإجراءات الظالمة التي اتخذتها بحق الدكتور الحميقاني .

وأكد البيان أن القضاء اليمني هو الجهة الوحيدة المخولة للفصل في مثل هذه القضايا التي قد يدعيها أي طرف خارجي تجاه أي مواطن يمني .. مهيباً بالأحزاب والتنظيمات السياسية والقوى الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وجميع أبناء الشعب اليمني بالوقوف صفاً واحداً لاستنكار هذه التهم الباطلة والمطالبة بإسقاطها.

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal