الرئيسية » اهم الاخبار » الاخبار المحلية » سفارة اليمن بواشنطن ترحب بإطلاق اثنين يمنيين من معتقلي غواناتنامو
سفارة اليمن بواشنطن ترحب بإطلاق اثنين يمنيين من معتقلي غواناتنامو

سفارة اليمن بواشنطن ترحب بإطلاق اثنين يمنيين من معتقلي غواناتنامو


حارس في السجن الحربي الامريكي في خليج جوانتانامو
البيضاء نيوز-المصدر أونلاين - خاص
ً
رحبت سفارة اليمن في واشنطن بقرار السلطات الأمريكية القاضي بإطلاق سراح المواطنين اليمنيين أمين البكري وفادي المقالح من بين المعتقلين اليمنيين في غواناتنامو تمهيدا لإعادتهما إلى أرض الوطن.

وأشاد القائم بأعمال السفارة اليمنية بواشنطن عادل علي السنيني بقرار نقل البكري والمقالح إلى اليمن، مبينا أن وزارة الخارجية ممثلة بسفارة اليمن بواشنطن تواصل بذل جهودها الحثيثة لمتابعة قضية المعتقلين اليمنيين في غواناتنامو.

وأضاف السنيني في تصريح نقلته وكالة الأنباء لرسمية «سبأ» أن السفارة شاركت في اللقاءات والمفاوضات والمراسلات وتقديم الضمانات والمشاركة في جلسات الاستماع في إطار متابعته المستمرة لأوضاع المعتقلين اليمنيين.

وأوضح السنيني أن جهود السفارة مكرسة لمتابعه أوضاع المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو والسعي نحو الإفراج عنهم وإعادتهم إلى أرض الوطن وتأهيلهم لدمجهم في المجتمع ليكونوا مواطنين صالحين.

لافتا إلى أن اليمن قطع شوطا كبيرا في المباحثات مع الجانب الأمريكي وان هناك لجان عمل بين الجانبين لاستكمال المتطلبات التي تساعد على إغلاق هذا الملف.

ويبلغ عدد المعتقلين اليمنيين في جوانتاناموا 88 معتقلاً.

وشهدت اليمن احتجاجات نظمتهما منظمات مجتمع مدني وأقارب لمعتقلين طالبت بإطلاق سراح اليمنيين المحتجزين في غوناتنامو منذ سنوات.

وكان الرئيس هادي قد أصدر قراراً جمهورياً بإنشاء مركز لإعادة تأهيل المتطرفين تمهيداً لإعادة المعتقلين اليمنيين في

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal