الرئيسية » اهم الاخبار » المخلافي:الحوثيون يطرحون مبادرات للإنسحاب من الجنوب وتعز والبيضاء والحسم قاب قوسين أو ادنى
المخلافي:الحوثيون يطرحون مبادرات للإنسحاب من الجنوب وتعز والبيضاء والحسم قاب قوسين أو ادنى

المخلافي:الحوثيون يطرحون مبادرات للإنسحاب من الجنوب وتعز والبيضاء والحسم قاب قوسين أو ادنى


المخلافي:الحوثيون يطرحون مبادرات للإنسحاب من الجنوب وتعز والبيضاء والحسم قاب قوسين أو ادنى



البيضاء نيوز-الصحوة نت - متابعات





كشف رئيس مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بتعز الشيخ حمود المخلافي عن مبادرات من قبل جماعة الحوثي للانسحاب من الجنوب وتعز والبيضاء مقابل رفع العقوبات الدولية عن زعيم الجماعة.



وقال المخلافي في لقاء خاص لمجلس تنسيق المقاومة الشعبية مع الإعلاميين يوم الاثنين والذي عقد تحت شعار" اعلامنا مقاومة" مساء أمس تم طرح مبادرة من قبل عبدالقادر هلال وصالح الصماد تقضي بانسحاب الحوثيين من الجنوب وتعز والبيضاء مقابل رفع العقوبات الدولية عن عبدالملك الحوثي , مؤكدا أن عدن تحررت وأبين ولحج عل وشك وتعز والبيضاء شبه محررتان.



وأضاف : تلقيت اتصالات كثيرة خلال الأيام الماضية من قيادات مؤتمرية تطرح مبادرات بالانسحاب من مدينة تعز، لكننا نؤكد أن الحسم قاب قوسين أو أدنى وتعز محررة.



كما استنكر بعض الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تمارسها بعض العناصر المحسوبة على المقاومة وعلى رأسها قتل شخص يقال انه قناص حوثي واحراق جثته من قبل بعض العناصر المسلحة معتبرا تلك الجرائم والممارسات جرائم مقصودة هدفها تشويه المقاومة.



وأضاف: نبرأ الى الله مما قام به اليوم بعض العناصر المحسوبين على المقاومة ونستنكر تلك الأفعال التي الإجرامية التي لا تخدم سوى مليشيا الحوثي وصالح"



وتابع قائلا: هذه الأفعال لا يقرها شرع أو قانون وهي خارجة عن العادات والأعراف اليمنية الأصيلة مشيرا إلى أن من يمارسون مثل هذه الأعمال الإجرامية إنما يخدمون مليشيا الحوثي وصالح ولا تقل عن الجرائم التي يمارسون في حق تعز وبقية المحافظات.



ووعد بفتح تحقيق في الحادثة ومحاسبة الجناة طبقا لأحكام القانون وبوضع حد لمثل هذه الأعمال التي قال انها تضر بالمقاومة وتشوه سمعتها.



كما أكد على أن القانون والقضاء هو الفيصل الوحيد في كل القضايا وأن المقاومة ورجال المقاومة لا يمكن إلا ان يكونون خاضعين للقانون وممتثلين للقضاء ومن يمارس اعمال خارجة عن القانون لا يمثل المقاومة وليس منها.



وكان مسلحون اعدموا شخصا تقول المصادر أنه احد قناصة مليشيا الحوثي وصالح ورموا به في احدى مجاري السيول ثم أتى آخرون ورفعوه إلى الشارع وصبوا عليه بنزين واحرقوا نصف جثته.



وقد علم " مأرب برس" أن قيادة المقاومة فتحت تحقيقا سريعا في الحادثة وشكلت فرقة خاصة لمتابعة وملاحقة الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

التعليقات على الفيس بوك



أضف تعليق

Developed By Mohanad Ameen,Powered By Arab-Portal